منتديات شلغوم العيد
منتديات شلغوم العيد يرحب بكم

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك إلينا بالدخول الي المنتدي
إذا كنت عضوا او التسجيل إن لم تكن عضو، وترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدي
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
وتذكر دائما أن باب الإشراف مفتوح لكل من يريدون شكرا
إدارة منتديات شلغوم العيد


هُنَا نَرقي بأنفُسنَا أولاً وبالمُنتَدى ثانيًا هُنَا نَخطُوا خُطوة بخُطوة نَحو القمة هُنا نَأمل ان نرتَقي مَع بَعضنَا البَعض وتكونُ قمتُنَا اعلَى بجُهودنَا المُتَحالفَة هُنا خُطوة بخُطوة نَحو القمَة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Image hosted by servimg.com Image hosted by servimg.com Image hosted by servimg.com

شاطر | 
 

 ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طوطو
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 7

مُساهمةموضوع: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الأحد أغسطس 08, 2010 12:03 pm

ضاهرة التبرج والتفسخ في شلغوم العيد تتكاثر وتتطور بشكل رهيب وعجيب لماذا...؟
وهل يستطيع المسجد وحده محاربة هذه الظاهرة ..؟ وهل هو أصلا يقوم بهذا الدور ..؟
وما هو دورك أنت في محاربة هذه الضاهرة ...؟
وهل ترضى لأختك أو إبنتك أو زوجتك أن تخرج إلى الشارع متبرجة ...؟؟؟؟؟؟؟
وهل تستطيع أن تنصح صديقك يرضى بذالك ..؟
وفي النهاية إنّ التبرج حرااااام بل من كبائر الذنوب وهو أكبر هادم للمجتمعات والأمم
No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PRINCESS_AMIRA
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 732

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الأحد أغسطس 08, 2010 2:52 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ضاهرة التبرج والتفسخ في شلغوم العيد تتكاثر وتتطور بشكل رهيب وعجيب لماذا...؟ هذه الظاهرة يا اخي ليست متكاثرة و بتطور الا في مدينة شلغوم العيد بل في كل الامة العربية و ليست الجزائر لوحدها

وهل يستطيع المسجد وحده محاربة هذه الظاهرة ..؟ وهل هو أصلا يقوم بهذا الدور ..؟ لا اظن انه يستطيع لوحده و ليس من هو الذي يقوم بالدور

وما هو دورك أنت في محاربة هذه الضاهرة ...؟ اتفاداها و احاول ان انهيها بقدر ما استطيع

وهل ترضى لأختك أو إبنتك أو زوجتك أن تخرج إلى الشارع متبرجة ...؟ لالا ابدا ربي يهدينا
ربي يغفرلنا و يهدينا

مشكور اخي بارك الله فيك و جزاك كل الخير

_________________
PRINCESS_AMIRA


اعلن نفسي من اليوم عنيدة للمنافسين لكل المنتديات
لأطور منتديات شلغوم العيد الذي اعتبرته علماً يرفرف على جدران مدينتي و حدودها


هُنَا نَرقي بأنفُسنَا أولاً وبالمُنتَدى ثانيًا
هُنَا نَخطُوا خُطوة بخُطوة نَحو القمة
هُنا نَأمل ان نرتَقي مَع بَعضنَا البَعض وتكونُ قمتُنَا اعلَى بجُهودنَا المُتَحالفَة
هُنا خُطوة بخُطوة نَحو القمَة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chelghoumlaid16.ibda3.org
khaled
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 14

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الأحد أكتوبر 17, 2010 4:12 pm

التبرج عادة دخيلة في مجتمعنا .ربما منذعشر سنوات من قبل لم تكن موجودة بكثرة . واما عن انتشارها فهذا راجع الى القنوات الفضائية وغيرها من وسائل الفساد .ويغطون التبرج باسم "الموضة". اما عن المساجد وادوارها فالمثل يقول "يد وحدة ما تصفق". اما ان ارضى هذا الشئ لاختي او ابنتي او اي فتاة اخرى .فالرسول صلى الله عليه وسلم قال "لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه"

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موسى05
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 12

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    السبت يناير 08, 2011 4:53 pm

انا اقول الوالدين يلعبو دور صح
ولكن خليونا نحكيو على استادة قدوة لبنات صغيران وتاتي يوميا متبرجة ما تاثيرها على الاولاد
وزيد ظاهرة المسلسلات التركية والاجنبية ياك الوالد يتحكم في بيتو ولا رجعنا كلنا نساء
و زيد ظاهرة جديدة تبجيل الاناث عن الدكور في جميع المجالات البيت العمل وغيرهما ياثرو كدلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rida
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 52

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الثلاثاء مايو 31, 2011 7:33 pm

نعم لقد صدقت يا(طوطو) هذه قضية اجتماعية يجب معالجتها ومهما ضهرت وانتشرت فهناك الكثيرون ممن لايريدونها في مجتمعنا لكن صوتهم خافت في زمن اصبح المتبرجون هم المتفتحون والمحافضون متحجرون \\\هذه الضاهرة اثرت في جميع الاماكن المدارس زال منها التركيز الاسواق زال منها الاحترام الجامعات شوهت صورتها الطرقات اصبحت للمتسكعين البيوت زال منها الحياء اماكن العمل انتشر فيها التحرش والابتزاز وهاكذا ربي يهدينا برك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zahra
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 78

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الثلاثاء يونيو 14, 2011 8:51 pm

السلام عليكم أنا راني نشوف بلي كل وحدة مسؤولة على نفسها ماش حتى نروحو لكل وحدة و نقولولها تستري والله راهو عيب علينا عدنا نشوفو لعجب نقولو بنات صغار ماعندهمش لعقل بصح رانا عدنا نشوفو حتى النساء الكبارات تقولوا رانا في دولة أجنبية وماناش مسلمين
أما الموعضة فتكون من طرف الاولياء اولا ثم تولي على المربيين كالمساجد والاساتذة وغيرهم.....
ربي يغفرنا برك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abderrezak02
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 7

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الأحد يوليو 03, 2011 1:17 am

بعد التحية والسلام يا أعضاء هذا المنتدى تتكلمون عن أشياء والله في الحقيقة هي من الكبائر والمساجد التي تتكلمون عنها والأئمة (الموظفين ) ما هم بأئمة بالنسبة الي إنهم من بين الذين يلهثون وراء الدنيا وأطماعها لا يجرؤ أحد على الحديث في هذا المجال لأنه إن لم يخف على دخله الشهري تجده خائفا من بناته الكاسيات العاريات وإن كانت بناتهم متحجبات فأي حجاب (خمار وسروال ) كما قال أحد الصحفيين في إحدى الجرائد القسم الأعلى يعني من السرة الى الرأس تابع الى عمر خالد والنسف السفلى تابع الى الشاب خالد يا إخواني وأخواتي يجب إنشاءمدارس دينية تربوية تعلم القرآن والسنة النبوية وسيرة الصحابة رضوان الله عليهم وبنات الرسول عليه الصلاة والسلام وزوجات النبي الكريم أي أمهات المسلمين .

ذهبت يوما عند أحد المسؤولين تابع لوزارة الشؤون الدينية هنا في مدينة شلغوم العيد في مسجد حي ديدوش مراد وعرضت عليه تلك الفكرة لم يقدم لي أي رأي وكاد يقول لي أنت ظالم وما دخلك في تلك الأمور التي لا تخصك .

والله يا إخواني وأخواتي إن في الحجاب حكمة كبيرة هو سترة للمرأة وعدم إضهار شكل جسدها يجعل الرجل دائما متشوق لها أما التبرج فهو يقتل في الرجل رجولته لأنه تعود على رؤية المرأة عارية (المتحجبة =المتخلقة القاف نقطتان وأعداء الإسلام نزعوا نقطة وأصبحت المتخلفة ) المتحجبة هي قمة الأخلاق أحب من أحب وكره من كره

هناك قصة ولا أذكر من هو الصحابي الجليل الذي حدثت معه

هناك صحابي أدى عمره كله في الدعوة إلى الله ولما جاء أجله وكان يحتضر طلب إبنته وقال لها يا إبنتي لقد أديت عمري كله في الدعوة ولاكن لم ولن أستطيع أن أحقق ما تحققينه أنت فالدعوة إذا هنا يجب أن تقوم بها المرأة قبل كل شيئ تربي إبنتها على السلوك الحسنة والأخلاق العالية التي أمر بها الله سبحانه عز وجل

ولا تنسوا أن ضاهرة التبرج عمت حتى الأرياف والمناطق المحافظة وذلك يعود الى ظاهرة عدم الإختيار الجيد للزوج أو الزوجة من المفروض أن يكون إختيار الزوجة لأخلاقها قبل جمالها وكذلك بالنسبة للرجل

وللحديث بقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
randa
مشرفة قسم شلغوم العيد لنقاش العام
avatar

عدد المساهمات : 65

مُساهمةموضوع: رد: ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد    الجمعة يوليو 22, 2011 3:01 pm

اولا اهدي تحيتي و سلامي الى اعضاء المنتدى عامة و كاتب الموضوع خاصة و اشكره من صماصيم قلبي اما بعد:


1/ ظاهرة التبرج والتفسخ في شلغوم العيد تتكاثر وتتطور بشكل رهيب وعجيب و السبب
يعود الى القنوات الفضائية و ما تطرحه من مسلسلات خاصة التركية و هذه الظاهرة كثرت الا في هذه السنوات الاخيرة .
2/هذا ليس دور المسجد وانما دور الاسرة ككل والمسجد يعتبر كمساعد فقط فلا يستطيع محاربة هذه الظاهرة لوحده.
3/دوري نحو هذه الظاهرة اني اتفاداها واحث صديقاتي على تفاديها لان الاصدقاء الاوفياء يتقبلون اراء بعضهم.
4/ابدا .
5/نعم ولكن بالطبع الصديق الحقيقي ليس الذي يدرس معك او ماشابه فذلك يعتبر زميل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضاهرة التّبرّج في مدينة شلغوم العيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شلغوم العيد :: ۩۞۩ منتديات الكرم و النية، تحت خيمة شلغوم العيد... ۩۞۩ :: شلغوم العيد لنقاش العام-
انتقل الى: